كيفية تأسيس الشركات

بعد أن تقرر تأسيس شركتك أو نقل عملك الى دبي عليك إتباع القوانين والأنظمة، كما يرجى الإنتباه الى إجراءات تأسيس الشركات التالية :

 

الوثائق المطلوبة للموافقة المبدئية

  • طلب التقديم.
  • خطاب يبين الهدف من الشركة (ملخص يوضح طبيعة عمل الشركة في دافزا).
  • نبذة عن الشركة / خطة العمل.
  • كتيّب الشركة (إن وجد).
  • التقرير السنوي المالي للمساهمين، وكشف حساب بنكي لستة أشهر سابقة.
  • نبذة عن مدير الشركة ونسخة عن جواز السفر.
  • نبذة عن المساهمين في الشركة ونسخة عن جوازات السفر.
  • النسخة الأصلية لإشعار البنك للمساهمين.
  • رسالة عدم ممانعة للمدير (إذا كان مقيم في الإمارات أو حامل لتأشيرة عمل في الإمارات).
  • رسالة عدم ممانعة من السلطات المعنية في دبي. مثال: إن كانت الشركة في قطاع تكنولوجيا المعلومات يجب الحصول على رسالة عدم ممانعة من قسم تكنولوجيا المعلومات.

بعد الحصول على الموافقة المبدأية على العميل:

  1. إختيار المكتب المناسب في الحجم والتقسيمات لمتطلبات العمل.
  2. أن يقرر في إختيار أحد مكاتبنا المجهزة، أم إستكمال التجهيزات بمفرده.

بعد الإنتهاء من إختيار المكتب:

  1. إصدار فاتورة بالمستحقات المالية.
  2. يجب الدفع خلال اسبوعين من إصدار الفاتورة.
  3. تجهيز عقد الإيجار.
  4. الحصول على مفاتيح المكتب.

بعد الإنتهاء من إختيار المساحة وشكل المكتب يمكن للعميل تجهيز الوثائق المطلوبة، أو يمكن لفريق الترخيص لدينا تجهيز الأوراق ل (شركة في المنطقة الحرة) FZE (للأفراد فقط).

الأوراق الازمة للتسجيل؛(انظر للأعلى)

يجب أن تكون كل الوثائق الرسمية:

  • مصدقة من قبل الدائرة الرسمية المعنية.
  • مصدقة من قبل سفارة الإمارات العربية المتحدة (بلد المنشأ).
  • مصدقة من قبل وزارة الشؤون الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

فور الإنتهاء من الإجراءات السابقة، تصدر رخصة الشركة مع  شهادة رأس المال.